𝔻ark | دارك

اكتب كل ما أحب أن أقرأ | قصص ، معلومات ، مواضيع غريبة | ( كل ما كتبت موجود في المفضلة )

#ثريد | ( اطلانتس المفقودة ) أثناء الحرب العالمية الثانية كانت المانيا على وشك الانهيار فأمر هتلر سلاح الجو و بعض الغواصات الحربية بترك الحرب والبحث عن اطلانتس . ما سر بحث هتلر ؟ وما هي حقيقتها ؟ في هذا الثريد راح اذكر جميع الحقائق والنظريات عن اطلانتس تابع معي .





سأبدأ في الكتابة بعد قليل وقبل ان ابدأ : هذا حسابي المتواضع ، مهتم بالقصص والمواضيع الغريبة ، متابعتك أكبر دعم لي ❤️





تبدأ قصتنا عام 360 قبل الميلاد في احدى اعمال الفيلسوف " افلاطون " جاء ذكر الجزيرة المفقودة اطلانتس ، فقد ذكر افلاطون وصف الجزيرة وحضارتها وتقدمها في الهندسة والتقنية وأشار ايضا الى شعبها وقوتها . هذه كانت المرة الأولى التي تذكر في التاريخ .





وصف افلاطون اطلانتس على انها ثلاث جزر دائرية و بين كل جزيرة نهر من الماء ، وذكر ان مساحتها تساوي قارة آسيا وليبيا مجتمعتين ، وبأن شعبها كان يتميز بالشجاعة والحكمة . وكانت تتمتع بحكومة متطورة وتقنية عالية و تكنولوجيا سبقت عصرها .





ووصفت اطلانتس على انها الجنة في الارض ، فكان يحكمها ملك يقال له " بوسيدون " وحرص على بناء اطلانتس للتعبير عن تقديره لزوجته فقد قام ببناء قصر كبير لها في وسط المدينة .



وتقول الأسطورة ان شعب اطلانتس كان على علم بأمور الطيران ، التقنيات الحديثة والتكنولوجيا ، وكان شعبًا ذكي مثقف وحكيم و حكومتها قوية و ثرية .



ووفقاً لرواية افلاطون فإن اطلانتس تقع غرب مضيق جبل طارق في منتصف المحيط الأطلسي تقريباً .



الجشع والطغيان واحتلال العالم ، هكذا اصبحت اهداف اطلانتس بحسب رواية افلاطون ، فقد كانوا لا يريدون سوى الحروب و سفك الدماء . اطلانتس كانت دولة قوية وثرية ولكن اصبح الجشع يمتلكهم فكانوا يعشقون الحروب وكان لا يستطيع احد إيقافهم .. حتى أنتقم منهم الله فغرقت بحسب رواية افلاطون .





لكن هل هي حقيقة ؟. هذا السؤال الذي دفع الكثير من العلماء والحكومات للبحث عن سر هذه الجزيرة . وفقا للأسطورة فقد ذهب الناجيين من الفيضان الى انحاء العالم ونقلوا التقنيات والعلوم الى مختلف الحضارات ، ويعد الدليل على ذلك الرسوم الغريبة التي وجدت في معبد (أبيدوس) في مصر .





لكن ايعقل ان تختفي حضارة كاملة بدون أثر ؟ بعد بحث لسنوات عديدة لم يجد العلماء ما يثبت وجودها ، لكن هناك عدة نظريات وأدلة سأذكرها لكم . تعتقد البعثة الامريكية و البريطانية انه تم اكتشاف أثر لاطلانتس من خلال الاقمار الصناعية في اسبانيا، فقد التقطت صور تتطابق وصف افلاطون للجزيرة .



2- اختفاء اطلانتس في مثلث برمودا ، حيث وجد العلماء مدينة غارقة منذ ٥٠ الف سنة و اثار طرقات وجدران قرب مثلث برمودا في المحيط الأطلسي . ويعتقد المؤمنين بوجود الجزيرة الأسطورية ان هذا دليل على حقيقتها .





3- وايضاً الأمر الذي اثار حماس المؤمنين بوجودها ، هو العثور على سور طوله ( 120 كم ) في عمق المحيط الأطلسي . ويقال بانه يعود الى حضارة اطلانتس المفقودة.



4- وليس هذا فحسب فقد وجد العلماء خرائط نسبت للعثمانيين ، والذي اعتمد عليها الرحالة الشهير " كريستوفر كولومبوس " ، وتظهر فيها جزيرة ليست موجودة في عصرنا هذا !!





هذه كانت اغلب الاكتشافات عن الجزيرة الاسطورية ، لكن مالذي دفع هتلر للبحث عنها ؟ الجواب يطرح عدة نظريات لكن ابرزها وهي الاقرب للصحة بأن المانيا كانت تريد حجة للاستيلاء على الاراضي الاجنبية وتوسيع نطاقها. ولكن كيف ؟ تابع معي .



هناك نظرية تقول بأن : الاعتراف بالمنطقة العرقية يعتمد على الثقافة المادية المستخرجة من موقع أثري . وقد استخدم الحزب النازي هذه النظرية للاستيلاء على الاراضي الاجنبية مثل بولندا . النظرية طويلة لكن بأختصار ، اذا تم وجود قطعة اثرية جرمانية في اي ارض فتكون الارض ملك لألمانيا .



كان الحزب النازي يؤمن بأن اطلانتس حقيقية وانها منبع لكل الحضارات ، فإذا عثروا عليها فقد انتصروا رغم هزيمتهم في الحرب . والدليل على ذلك هو ارسال هتلر القوات لإيجادها وليس للبحث عنها .



( النهاية ) هذه كانت الأدلة والحقائق وبعض النظريات ، لكن هل تعتقد ان هذه الجزيرة حقيقية ؟ اتمنى اني وفقت في هذا الموضوع وفي امان الله ❤️



Download PDF

Add a comment

Similar news