فخ خيبة الأمل أو التحطم الداخلي من اكتشاف الثغرات في المنصات العالمية لمكافئة الثغرات. هناك العديد من المبتدئين في مجال اكتشاف الثغرات يذهبون الى المنصات العالمية المعروفة مثل @Hacker0x01 و @Bugcrowd وغيرها من المنصات الأخرى، وهم لا يعرفون أن هناك المئات بل الآلف من الباحثين ...

المحترفين قاموا بالبحث عن نفس الذي يبحث عنه الباحث المبتدئ مما سوف يلاحظه الباحث المبتدئ انه لم يستفد من الدورات أو المعلومات التي تعلمها وبالتالي سوف يقع في فخ التحطم الداخلي وخيبة الأمل. لذلك هناك منصات أخرى خاصة تقوم بمكافئة الباحثين ...

بشهادات شكر وتقدير او اعتراف او تضع اسمك في لوحة الشرف ولدي بعض النصائح البسيطة التي ربما تفيدكم. - ابدأ بقراءة تقارير سابقة لباحثين آخرين. - تعلم بعض التقنيات المتقدمة التي سوف تساعدك في تخطيات بعض الحمايات واستغلالها وتطوير الثغرات من خلال قراءتك لتقارير الباحثين الآخرين.

- لا تبدأ بالبحث في المنصات العالمية المشهورة. - لا تبدأ بحثك في المنصات العالمية لكسب المال سريعاً. - ابحث بدافع الحب والمتعة وتعلم الجديد. - ابحث عن المواقع التي ليست من ضمن المواقع العالمية لمكافئة الثغرات والتي سوف تعطيك اعتراف او شهادة شكر وتقدير.

هناك سؤال ربما سوف يسألة أغلب من يقرأ هذه التغريدة وهو كيف يمكن معرفة المواقع التي ليست مسجلة في المنصات العالمية لمكافئات الثغرات؟. الإجابة مختصرة في الصورة التالية وهي بستخدام GOOGLE DORKS. في النهاية ارجوا لكم كل التوفيق والسداد.





Download PDF

Add a comment

Similar news