رياضة وصحة

‏‏الحساب الرياضي الأقوى في تويتر | ‏‏‏تحفيز - نصائح - طرق لانقاص الوزن - للشباب والفتيات - حساب صحي رياضي شامل، معنا ستحصل على جسم مثالي في المنزل أو في النادي!

تعاني من النحافة.. إليك ٧ طرق عن كيفية زيادة الوزن بصورة صحية 1- زيادة الوزن وتكرار تناول الطعام الطعام هو اللاعب الأساسي في عملية زيادة الوزن؛ لذلك لابد من توزيع عدد الوجبات خلال اليوم بشكل يجعل الشخص النحيف يتناول 6 وجبات صحية صغيرة من الطعام يومياً بدلاً من وجبتين أو ثلاث



يجب الانتباه إلى أمر شديد الأهمية، الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على الدهون والسكريات، فلا أحد يريد أن يحصل على زيادة وزن كتله دهنية، لذلك تضمين أطعمة بكميات وافرة من الأرز والشوفات والبيض والخضراوات واللحم المفروم أمر ضروري لتأمين عملية صحية لزيادة الوزن

2- زيادة الوزن ونوعية الطعام الاعتماد دائماً على مصادر صحية مليئة بالسعرات الحرارية الجيدة التي تؤدي إلى زيادة الوزن بأمان مثل الأرز والخبز والمعكرونة المصنعين من حبوب القمح الكاملة بجانب الفواكه والخضراوات ومنتجات الألبان المدعمة بالمكسرات، وأخيرا الحبوب والبقوليات



3- زيادة الوزن والمكملات الغذائية تعد مكملات البروتين التي تحتوي على نسبة من الدهون والكربوهيدرات والمعززة بالأحماض الأمينية الأساسية BCCAs من وسائل دعم نمو الكتلة العضلية وزيادة الوزن مكملات الفيتامينات المتعددة يجب أن تكون موجودة في قائمة المكملات للراغبين في زيادة أوزانهم



4- زيادة الوزن والنوم النوم الليلي المتواصل لـ7 ساعات يوميا على الأقل في أجواء مظلمة بعيدا عن التعرض لأي أجهزة إلكترونية، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف و التلفاز، يوازن إفرازات الجسم من هرمونات ضبط الحالة المزاجية؛ ما يعمل على فتح الشهية بجانب هرمونات النمو



5- زيادة الوزن والتلاعب بالطعام يجب التركيز على الذكاء وخداع الجسم الرافض لمحاولات زيادة كتلته عن طريق إضافة بعض العناصر الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية مناسبة مع الوجبات الأساسية مثلا إضافة الجبن على الوجبات الرئيسية أو البيض المخفوق أو إضافة الحليب المجفف منخفض الدهون



6-زيادة الوزن والضغط العصبي يجب على الشخص الراغب في زيادة الوزن الابتعاد قدر الإمكان عن أي مشكلات وتوترات؛ فالإحساس بالضغط العصبي يسبب ارتفاع إفراز الجسم من هرمون الكورتيزول الذي يتداخل على نسب إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون؛ حيث يعمل على إبطاء وتيرة نمو العضلات وزيادة الوزن



7-زيادة الوزن والتمارين الرياضية التمارين والغذاء أمران مترابطان بشكل مباشر وقوي لهذا مثلما يتم الالتزام بشكل قاس بالتغذية السليمة يجب أيضا الاهتمام بممارسة التمارين القائمة على رفع الأوزان الحديدية ودمجها ببعض التمارين المركبة التي تستهدف أكثر من مجموعة عضلية في الوقت نفسه



Download PDF

Add a comment

Similar news